إزالة التثدي عند الرجال

إزالة التثدي عند الرجال

إزالة التثدي عند الرجال من اهم عمليات تجميل الرجال نظراً لكون تضخم الثدي عند الرجل ظاهرة غريبة وهذا ما يجعل التثدي امر محرج له يسبب لرجل اضطرابات نفسية.

إزالة التثدي عند الرجال :

تضخم الثدي عند الرجل هو توسع في انسجة الثدي او ترهل في مظهر الثدي نتيجة لاضطراب هرموني يؤدي الى عدم توازن هرمون الإستروجين والتستوسترون فيبدو مظهر الثدي عند الرجال كـ ثدي النساء، في الغالب هذا الاضطراب يصيب الثديين معاً ولكن في بعض الحالات يصيب أحد الثديين.

أسباب ظهور التثدي عند الرجال :

  • يحدث التثدي نتيجة لاختلال هرموني يحدث في جسم الرجل عند زيادة افراز هرمون الاستروجين او نقص في افراز هرمون التستوسترون او مزيج من زيادة الاستروجين ونقص التستوسترون.
  • نتيجة الإصابة ببعض الامراض كـ امراض الكبد.
  • استخدام أنواع من الادوية مثل المضادات الحيوية والادوية المعالجة لقرحة المعدة .

عملية إزالة التثدي عند الرجال :

هي تدخل جراحي الغرض منه علاجي بالدرجة الأولى لإزالة الترهلات الزائدة من الثدي من خلال التخلص من انسجة الدهنية والليفية فيه، وهي العملية التي تحتل المركز الثالث في قائمة عمليات تجميل الرجال الأكثر طلباً، لضرورتها الملحّة عند الرجال الذين يعانون من التثدي ليتمكنوا من استعادة ثقتهم بأنفسهم.

طرق إزالة التثدي عند الرجال :

تتعدد طرق إزالة التثدي عند الرجال في مركز المنار هير التخصصي حسب كل حالة حيث يتم تحديد الطريقة المناسبة للمريض بحسب نوع الانسجة المسببة لترهل الجلد وتضخم الثدي :

  1. عملية إزالة الثدي بتقنية شفط الدهون.
  2. العلاج الجراحي في إزالة التثدي.
  3. مزيج من عملية شفط الدهون والتدخل الجراحي في إزالة التثدي.

المرشحون لعملية إزالة التثدي عند الرجال :

المصابون بتضخم الثدي وفشل علاجه بالأدوية.

المريض الذي بحالة صحية جيدة ولا يعاني من امراض مزمنة.

يجب ان لا يكون المريض من المدخنين او مدمني الكحوليات.

ان يكون وزن المريض طبيعي وفي حال كان يعاني من السمنة عليه تخفيض وزنه ومن ثم اجراء العملية.

التأكد من ان تضخم الثدي وصل لمرحلة الاستقرار لانه في حال كان في المرحلة النشطة من الممكن معاودة تضخمه من جديد.

خطوات عملية إزالة التثدي عند الرجال :

التخدير : المرحلة الأولى لإزالة الثدي حيث يتم تخدير المريض تخدير كلي في اغلب عمليات إزالة الثدي باستثناء بعض حالات يكون فيه التخدير موضعي في حال كانت العملية مقتصرة على شفط الدهون من الثدي.

احداث شق جراحي بحسب التقنية المستخدمة لأجراء عملية إزالة الثدي.

يبدأ الطبيب باستئصال انسجة الثدي الزائدة باستخدام تقنية الجراحة الطبية او يقوم باداخل أنبوب لشفط الدهون في حال كانت العملية مقتصرة على شفط الدهون من الثدي، او في حال حاجة المريض لمزيج من العملين على الطبيب البدأ بشفط الدهون وثم استئصال الانسجة الزائدة وينتهي بشد جلد الثدي.

 يتم اغلاق الشق الجراحي ويوضع له ضمادات بعد تركيب القسطرة بحسب حاجة المريض لها.

يتم ايقاظ المريض ليدخل في مرحلة التعافي.

نتائج عملية إزالة التثدي عند الرجال :

تظهر نتائج إزالة التثدي بشكل فوري بعد اجراء العملية مع ترك ندوب صغيرة جداً تختفي خلال أسبوع، وتظهر النتائج النهائية للعملية بعد مرور عدة اشهر عند زوال التورم، عموماً نتائج عملية إزالة التثدي تعتمد بشكل كبير على أسباب ظهور التثدي.

فترة النقاهة ما بعد العملية تأخذ حوالي أسبوعين يتم وضع ضمادات على الثديين مع ارتداء رباط مطاطي لمنع حدوث تورم، كما يتم وضع ابنوب قسطرة في أيام الأولى لتجنب حدوث أي تجمع دموي.

مضاعفات عملية إزالة التثدي عند الرجال :

  • حساسية الجسم تجاه التخدير او حدوث نزيف كما في خطورة أي عمل جراحي.
  • خطر حدوث جلطات او تجمع دموي.
  • خطر العدوى الجراحية او خطر عدم التئام الجروح.
  • من الممكن حدوث الم في صدر المريض بعد اجراء العملية.
  • تغيير في الإحساس بمنطقة الصدر والحلمة.
  • تضرر بعض الانسجة تحت الجلد.

عزيزي المريض عند اختيارك لأجراء عملية إزالة التثدي عليك ان تأخذ بعين الاعتبار العوامل المساعدة في نجاح العملية وهي الطبيب الحائز على شهادة كفاءة عالية من مرضى سابقين لديه، ومركز طبي مجهّز بأحدث الأجهزة الطبية، بالإضافة الى اتباع المريض لإرشادات الطبيب كما انه من الضروري ان يكون في علم المريض انه أسباب التثدي وعلاجها قبل اجراء العلمية من اهم عوامل نجاح العملية.

لذلك نقوم في مركز المنار هير التخصصي كـ افضل مراكز عمليات التجميل في تركيا قبل اجراء عملية ازالة التثدي للمريض بعمل تحاليل وفحوصات طبية شاملة للمريض لإلمام بحالته من كافة جوانبها ونقدم للمريض صورة واقعية عن الحالة والنتائج المتوقعة لأجراء العملية.

للاستعلام حول عملية إزالة التثدي عند الرجال يمكنكم دوماً الاتصال بنا على الهاتف او من خلال تطبيقات الجوال على الرقم :

00905315912690