حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتوكس

حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتوكس

حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتكس والبلازما الخيارات التي يقدمها أطباء التجميل لكل امرأة تفكر بعمليات التجميل الغير جراحي لمعالجة علامات التقدم بالعمر.

حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتكس :

عمليات التجميل الغير جراحي مهمة لكل من يعاني مشاكل ظهور خطوط وتجاعيد التقدم بالعمر، الأيام تمضي و التقدم بالعمر مستمر وتواجه بشرتنا الكثير من مختلف العوامل التي تؤدي الى تراجعها وخاصة عامل التقدم بالعمر الذي تبدأ فيه البشرة مرحلة التراجع في انتاج مادة الكولاجين والانسجة جديدة لتدخل مرحلة البدء بفقدان رونقها وثم الترهل.

حقن الوجه تقنية ابتكرت لتعالج مشاكل التقدم بالسن فهي الحل السحري بالنسبة للكثير من الذين خضّعوا لها، لتقنية الحقن عدة أنواع منها حقن الوجه بالفيلير وحقن الوجه بالبوتوكس وحقن الوجه بالدهون والبلازما وغيرها من المواد الطبية المبتكرة، سنتعرف في هذا المقال على هذه التقنيات بشكل مفصل لتكون لدى كل من يرغب بالخضوع لها فكرة كاملة وشاملة عنها قبل اتخاذ القرار بأجرائها.

حقن الوجه بالفيلير :

الفيلير هو تقنية خاصة بتعبئة أماكن خطوط وتجاعيد الوجه ليعطي الوجه مظهر شبابي ممتلئ اكثر جاذبية، تستخدم تقنية الفيلير لملء الفراغات تحت الجلد بعدة مواد منها طبيعية كـ الخلايا الدهنية او الكولاجين ومنها الصناعية كـ حمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي.

الفيلير اجراء تجميلي غير جراحي يستغرق من الوقت ربع ساعة الى النصف ساعة، لا يحتاج لتخدير، يمكن حقن الفيلير في عدة أماكن منها الخطوط تحت العين والشفتين والخدود والانف، للفيلير نوعان هما: النوع الأول هو الفيلير المؤقت الذي يدوم من ستة أشهر لسنتين ويعتبر الأفضل بسبب ندرة مضاعفاته، والنوع الثاني الفيلير الدائم الذي يدوم طويلاً ولكن لا يفضل استخدامه بسبب المضاعفات التي تظهر بعد اجراءه بفترة.

حقن البوتوكس :

البوتوكس مادة تحوي سم البوتيولينوم Botulinum الذي تنتجه نوع من البكتيريا حيث تقوم هذه المادة عند حقنها بدوها في ارخاء العضلات وتعطيل وصول النبضات العصبية بين الجهاز العصبي والجهاز المركزي وعضلات الجسم، ومنها خطرت ببال الأطباء فكرة البوتوكس لتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، حيث يعمل البوتوكس عند حقنه في الوجه على ارخاء العضلات المتصلبة نتيجة لتوتر والانقباض فترتخي العضلات تماماً وتختفي التجاعيد لتستعيد البشرة شكلها الاملس.

البوتوكس اجراء تجميلي غير جراحي، يستغرق عدة دقائق لا تتجاوز النصف ساعة لتعود بها البشرة عشرة سنوات اصغر، تظهر نتائج البوتوكس مباشرة ويصل لنتائجه النهائية بعد مرور أسبوع لأجراء حقن البوتوكس.

الفرق بين الفيلير والبوتوكس :

الفيلير تقنية تستخدم لتعبئة المناطق التي تعاني من ظهور التجاعيد بالمواد الدهنية او الكولاجين او احدى المواد الصناعية بينما البوتوكس مادة تعمل على ارخاء العضلات التي تسبب تجاعيد الوجه.

الفيلير يستخدم لمناطق تحت العينين والخدود والشفتين والانف ويستخدم البوتوكس لمناطق الجبين وبين الحاجبين وتجاعيد زوايا العينين.

الفيلير تقنية تستخدم مواد طبيعية او صناعية اما البوتوكس سم تنتجه بكتيريا.

حقن الدهون:

حقن الدهون الذاتية في الوجه اجراء تجميلي يعمل على ملء المناطق الفارغة في الوجه فتؤدي الى إخفاء التجاعيد والحصول على بشرة ملساء ذات رونق وذلك من خلال شفط الدهون من منطقة من الجسم مليئة بالدهون ليتم معالجة الدهون وثم حقنها في الأماكن التي بحاجة لحقن الدهون فيها.

حقن الدهون الذاتية اجراء تجميلي امن لا يصاحبه أي مضاعفات خطيرة لأنه يؤخذ من الجسم ذاتيه، ولا يستغرق الاجراء وقت طويل لتظهر نتائجه الرائعة، كما يمكن استخدام حقن الدهون لتكبير عدة مناطق في الجسم بشكل امن ومضمون النتائج.

مضاعفات حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتوكس :

  • ظهور كدمات بسيطة بعد اجراء الحقن تختفي تدريجياً بفترة قصيرة وفي حال استمرارها يجب مراجعة الطبيب.
  • حدوث تكتلات نتيجة لتوزيع المواد تحت الجلد بنسب متساوية ودقيقة فيؤدي الى تجمعها بشكل كتل قد يؤدي لتخلص منها الى اجراء شق جراحي لإزالتها ويمكنك تجنب هذا الخطر باختيار الطبيب صاحب الخبرة والكفاءة العالية.
  • قد يتعرض الوجه لحساسية نتيجة لحساسيته ضد المواد المحقونة ويمكن تجنبها من خلال عمل اختبار بسيط من قبل الطبيب للمريض لتأكد من عدم حساسيته تجاه المواد التي ستستخدم في الحقن.
  • حدوث التهابات إذا كانت التهابات طفيفة لا داعي للقلق اما اذا أدت لحدوث خراج عليك مراجعة الطبيب.

إرشادات هامة قبل اجراء حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتوكس :

يقدم لكم مركز المنار هير اهم النصائح والارشادات لحقن الوجه بالفيلير او الدهون او البوتوكس بنجاح وهي :

اختيار الطبيب : خبرة الطبيب ضرورية جداً لنجاح الحقن وإعطاء نتائج مرضية لان الطبيب مسؤول عن تقييم الحالة التي هي من اهم المراحل التي تحدد نجاح الحقن من عدمه، كما انه بناءً على تقييم الحالة سيتم اختيار التقنية والمواد والطريقة لحقن ناجح للوجه.

اختيار المركز : اختيار المركز التجميلي مهم جداً نظراً لانتشار مراكز ناشئة لا خبرة لأطبائها بالعمل التجميلي بالإضافة الى عدم علمها بقواعد التعقيم السليمة التي هي من اهم عوامل نجاح أي عمل تجميلي بسيط او معقد وعدم تسجيل المراكز الناشئة لدى وزارة الصحة.

مدى اتباع المريض لإرشادات وتعليمات الطبيب : كما ان مدى اتباعك لتعليمات الطبيب قبل اجراء العمل التجميلي وبعده واثناءه له دور كبير في نجاح الحقن لان الارشادات هي خطوات مكملة لعملية الحقن.

حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتوكس في مركز المنار هير التخصصي في التجميل الغير جراحي :

لان هدفنا تحقيق رغبات ومتطلبات الزبائن في الوصول لنتائج تعزز ثقتهم بأنفسهم نسعى دائماً لتعاقد مع أفضل وأشهر أطباء التجميل في تركيا الحائزين على شهادات عالمية في عالم التجميل، ونحرص على اتباع شروط التعقيم العالمية لتقليل قدر الإمكان من نسبة المضاعفات لأي عمل تجميلي، كما نتواصل مع المريض بشكل دائم لاطمئنان على سير العلاج بطريق الصحيح.

للاستعلام حول حقن الوجه بالفيلير والدهون والبوتوكس يمكنكم دوماً الاتصال بنا على الهاتف او من خلال تطبيقات الجوال على الرقم :

00905315912690