زراعة اللحية والشارب

زراعة اللحية والشارب اخر التطورات التي وصلت اليها تقنيات زراعة الشعر في تركيا، اليوم زراعة الشعر لم تعد تقتصر فقط على الزراعة في الرأس بل استطاعت حل مشكلة فقدان الشعر في أي منطقة يعاني بها المريض من فقدان مشاكل الشعر، ولانّ اللحية والشارب من العناصر المهمة في اكمال الاطلالة الرجولية اصبحت من صيحات الموضة ان تبدو اللحية والشارب كثيفة و واضحة.

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل فقدان الشعر في منطقة اللحية والشارب لعدة أسباب منها لعامل وراثي ومنها لعامل هرموني كاضطرابات النفسية او ضعف البصيلات او فقدان الشعر نتيجة لتعرض لحروق او حوادث تركت ندوب منعت الشعر من النمو مجدداً.

الطرق الطبيعية لزيادة كثافة شعر اللحية والشارب كثيرة ولكن معظمها تعطي نتائج مؤقتة وتحتاج لمبالغ مالية كبيرة، بينما تعتبر زراعة اللحية والشارب بتقنيات زراعة الشعر مضمونة ودائمة ولا تحتاج لسوى جلسة واحد لتعطي نتائج واضحة مرضية.

يلجأ الكثير من الرجال اليوم لزراعة اللحية والشارب بتقنيات زراعة الشعر بسبب يأسهم من الخلطات الطبيعية والعلاجات الدوائية الغير مجدية، لقد لوحظ اقبال كبير من الرجال للخضوع لعمليات زراعة الشعر في منطقة الذقن والشارب عن السنوات السابقة بشكل كبير، اكدت بعض الأبحاث ارتفاع نسبة الرجال الذين يخضعون لزراعة شعر اللحية لـ 300% وهي نسبة غير مسبوقة في زراعة شعر اللحية والشارب.

مركز المنار هير من المراكز الأولى التي اجرت عمليات زراعة اللحية والشارب بنجاح في تركيا، لما يملك أطباء المركز من خبرة كبيرة في مجال زراعة الشعر ولان مركز المنار هير يقدم للمريض العناية الفائقة قبل واثناء وبعد اجراء العملية ليصل المريض لنتيجة المتوقعة ويضيف الى سجل العمليات الناجحة لديه حالات جديدة.

عملية زراعة شعر اللحية والشارب و تكثيفها :

هي عملية نقل بعض بصيلات الشعر من المنطقة المانحة (المنطقة الخلفية لرأس) الى المنطقة المستقبلة ( الذقن )، بعد تأكد الطبيب من ان الشعر الذي سيتم زرعه مطابق تماماً في خائصه لشعر اللحية الطبيعي لعدم القدرة على التمييز بين الشعر الطبيعي والشعر المزروع بعد الزراعة، وذلك بعد اجراء فحوصات للمريض لتأكد من انه ضمن المرشحين لزراعة الشعر.

المرشحين لزراعة شعر اللحية و الشارب :

أصحاب الصحة السليمة الغير مدخنين لان التدخين يؤثر سلباً على عملية زراعة الشعر بسبب منعه لوصول الدم الى منطقة الذقن، ويساهم في فشل العملية لعدم وصول كمية كافية من الدم للبصيلات المزروعة.

الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر في منطقة الذقن لأسباب جينية او هرمونية او حوادث ولم يفيد أي علاج من العلاجات الغير جراحية في حل مشكلتها واي حالة ميؤوس منها.

خطوات عملية زراعة الشعر و اللحية :

  1. تحديد المنطقة المانحة التي تحوي شعر بخصائص مشابهة لخصائص شعر اللحية.
  2. تخطيط منطقة الذقن التي سيتم زراعة الشعر فيها بالاتفاق مع المريض للوصل لشكل اللحية الذي يرغب به.
  3. تخدير موضعي للمنطقة التي سيتم استئصال البصيلات منها والمنطقة التي سيتم غرس البصيلات فيها.
  4. يبدأ الطبيب المختص بسحب البصيلات باستخدام أحدث الأجهزة المتخصصة باقتطاف البصيلات دون احداث أي ضرر لفروة الرأس ويتم اقتطاف من 1000 بصيلة الى 2000 او اكثر حسب الحالة .
  5. تزرع البصيلات في منطقة الذقن حسب النقاط المحدد الزراعة فيها لتغطية المناطق الفارغة بالذقن.

التعافي بعد عملية زراعة اللحية و الشارب :

زراعة اللحية والشارب لا ينتج عنها أي الم، يمكن متابعة الحياة الطبيعية مباشرة بعد انتهاء اجراء العملية، ولكن من الأفضل الاسترخاء بما تبقى من اليوم واستئناف الأنشطة الطبيعية في اليوم التالي.

المدة الزمنية لأجراء زراعة اللحية والشارب :

قد تستغرق العملية من ثلاث ساعات الى ست ساعات حسب عدد البصيلات المقرر زراعتها، ويمكن زراعة 1000 بصيلة الى 5000 بصيلة في الجلسة الواحدة وهذا يعود الى نسبة ضعف شعر اللحية والشارب.

مضاعفات عملية زراعة اللحية والشارب :

المضاعفات التي يمكن ظهورها عند زراعة الشعر لـ اللحية والشارب لا تختلف عن المضاعفات الناتجة عن عملية زراعة الشعر العادية وهي :

ظهور بعض التورمات او احمرار او الم في أماكن التي تنقل بصيلات الشعر منها او اليها لا تدوم اكثر من يومين.

حدوث تلوث لجروح نتيجة لعدم تعقيم الأدوات الطبية لذلك نحرص في مركز المنار هير على اتباع قواعد التعقيم بشكل دقيق .

وهذه المضاعفات نادرة الحدوث كون عملية زراعة اللحية والشارب عملية جراحية موضعية من الدرجة الأولى، نسبة نجاحها مرتفعة مقارنة بالعمليات الجراحية التجميلية.

نتائج زراعة اللحية والشارب :

في الأيام الأولى لأجراء عملية الزراعة يظهر احمرار بسيط او تورم في مكان زراعة اللحية، يستمر الاحمرار الى عشرة أيام وبعدها يبدأ الشعر المزروع بالتساقط لينمو من جديد شعر مماثل لشعر الوجه وبعد مرور ستة اشهر ستلاحظ نمو شعر اللحية والشارب بالشكل المرغوب ليعطي نتائج مبهرة، ولكن عليك للوصل لنتائج مرضية اتباع إرشادات الطبيب حرفياً لأهميتها في الوصول لنتائج المطلوبة.

كيفية اختيار الطبيب المناسب لزراعة اللحية والشارب :

زراعة الشعر في مناطق الوجه تختلف بشكل كبير عن زراعة الشعر في الرأس حيث يتم اجراء دراسة نوعية لشعر الذي يجب اختياره من المنطقة المانحة ليتطابق مع شعر اللحية الطبيعي، وهذا كله يعتمد على خبرة الطبيب المختار لأجراء العملية فالطبيب هو من سيختار المنطقة المانحة وهو من سيقرر التقنية الأنسب لحالة المريض وهو من سيخطط لاماكن الزراعة لذلك عليك اختيار الطبيب بعد التأكد من خبرته ونجاح العمليات التي اجراها سابقاً من خلال مشاهدة سجل نتائج سابقة لأعماله، ويفضل الالتقاء بالمرضى الذى اجرى لهم العملية لرؤية النتائج التي توصلوا لها.

كيفية اختيار المركز الأفضل لزراعة اللحية والشارب :

عند اختيارك لمركز زراعة اللحية عليك الحذر من المراكز الوهمية المخادعة التي تنشر حملات إعلانية كبيرة تدعي بأنها تجري عمليات زراعة الشعر بتكلفة منخفضة جداً من خلال زراعة عدد كبير من البصيلات، ولتجنبك الوقوع في خداع مثل هذه المراكز عليك التأكد من ان المركز مسجل لدى وزارة الصحة التركية وزيارته والتأكد من اتباعه لشروط التعقيم الصحي.

مركز المنار هير التخصصي يحرص على تقديم خدماته بالشكل الأفضل ليخدم المريض بتقديم أفضل النتائج المرجوة عند اجراء عملية زراعة اللحية والشعر لديه، ذلك من خلال التعاقد مع أفضل الأطباء خبرة في مجال زراعة الشعر وتأمين أحدث الأجهزة الطبية في المركز مع الحرص على اتباع شروط وزارة الصحة التركية.

عملية زراعة اللحية والشارب في مركز المنار هير التخصصي تعتبر من ابسط العمليات التي تجرى في المركز لدينا و تنتهي خلال ساعات قليلة بأفضل النتائج.

للاستعلام حول عملية زراعة الحواجب الطبيعية يمكنكم دوماً الاتصال على الهاتف او من خلال تطبيقات الجوال على الرقم :

00905315912690