عملية تجميل الأذن

عملية تجميل الاذن من العمليات الجراحية التجميلية التي تتم لغرض تجميلي من الدرجة الأولى، يعتقد بعض الناس انها غير مهمة، ولكن يدرك أهميتها الشخص الذي يعاني من مشكلة جمالية بسببها، لهذا الهدف الرئيسي من عملية تجميل الاذن هو استعادة الثقة بالنفس والرضا الشخصي للمريض عن صورته امام المجتمع، هل يمكنني اجراء عملية تجميل الاذن؟ هل يمكن تجميل الاذن بدون جراحة؟ ماهي طرق تجميل الاذن؟ هل يمكن تجميل الاذن البارزة دون جراحة؟

كل هذه الأسئلة يمكن الوصول لإجاباتها من خلال هذا المقال الذي سيتم عرض كل المعلومات التي تخص عمليات تجميل الاذن فيه.

عملية تجميل الاذن :

عملية تجميل الاذن هي عملية تعديل لشكل صيوان الاذن الخارجي مما يؤدي لتحسين شكل الاذن بما يتناغم مع حجم وشكل الوجه، قد يضطر المريض لأجراء عملية تجميل الاذن لغرض علاجي في حال تعرضه لحادث أدى لحدوث تشوه في الاذن.

أنواع عمليات تجميل الاذن :

  • عملية تصغير الاذن.
  • عملية التقليل من بروز الاذن.
  • عملية إعادة بناء الاذن في حال التعرض لحادث أدى لفقدانها.
  • عمليات معالجة التشوهات الناتجة عن التعرض لحوادث.

الحالات المسموح لها بالخضوع لعملية تجميل الاذن:

  • يجب ان تكون الحالة الصحية للمريض جيدة ولا يعاني من أي امراض مزمنة تؤثر على التعافي بعد اجراء العملية.
  • ابتعاد المريض عن التدخين والكحوليات في الفترة السابقة والتالية للعملية.
  • عدم معاناة المريض من أي عدوى نشطة سواءً في الاذن او في أي مكان اخر.
  • يمكن اجراء عملية تجميل الاذن للأطفال شرط ان يكون الطفل بعمر الخمس سنوات او أكبر، وان يكون الطفل واعياً ومتعاوناً مع الطبيب في اتباع ارشاداته.
  • ان يكون سبب اجراء العملية تحقيقاً لرغبة المريض وليس تحقيقاً لرغبة المحيطين به.

مراحل اجراء عملية تجميل الاذن :

  1. اولاً يتم اخضاع المريض لتخدير الكلي لأجراء العملية.
  2. تبدأ العملية بالخطوة الرئيسية وهي عمل شق جراحي.
  3. معالجة غضروف الاذن تتم هذه الخطوة في حال كان سبب العملية لمعالجة بروز الاذن وتجميلها.
  4. يتم اغلاق الشق الجراحي.
  5. في النهاية توضع ضمادات للاذن.
  6. البدأ بإيقاظ المريض بعد الانتهاء كلياً.

نتائج عملية تجميل الاذن:

في اغلب الحالات تظهر نتائج العملية فور إزالة الضمادات عن الاذن الا في حالات تصغير الاذن حيث تحتاج نتائجها فترة من الوقت بعد اجراء العملية لتظهر، غالباً عمليات تجميل الاذن ناجحة ومضاعفاتها نادرة الحدوث الا في حال سوء اختيار الطبيب.

مضاعفات عملية تجميل الاذن :

لا يوجد عمل جراحي بدون مضاعفات ولكن تختلف قوة ظهور هذه المضاعفات بمدى اتباع المريض لإرشادات الطبيب ومدى خبرة الطبيب في المجال التجميلي ومن مضاعفات العمل التجميلي:

  • مواجهة القليل من المرضى خطر التخدير الكلي بسبب حساسية بعض الاجسام للمواد المستخدمة.
  • مواجهة خطر الإصابة بجلطة.
  • خطر الإصابة بـ نزيف او التئام الجروح.
  • مخاطر التورم او الاحمرار بعد العملية.
  • الشعور بالحكة والم في الاذن.
  • خطر عدم الإحساس بالأذن.
  • عدم تماثل الاذنان بعد اجراء العملية التي يكون سببها سوء عمل الطبيب.

تجميل الاذن بدون عمل جراحي!

الكثير من الناس يتسألون عن إمكانية معالجة تشوه الاذن دون عملية جراحي؟

تجميل الاذن يمكن اجراءه دون عمل جراحي شرط الكشف المبكر عن حالة التشوه، اي في حال تم اكتشاف تشوه الاذن لطفل لم يبلغ الستة أشهر بعد، في هذه الحالة من الممكن ان يقوم الطبيب بمعالجة الحالة بتغطية الاذن بجبيرة او ربط الرأس مع الاذنين فتنمو الاذن قرب الرأس لان غضاريف الطفل في أشهر الاولى تكون شديدة الليونة ويمكن التحكم باتجاه وشكل نموها، اما في حال تجاوز الحالة عمر الستة أشهر فلا بديل عن اجراء العمل التجميلي الجراحي.

كيفية اختيار الطبيب المناسب لأجراء عملية تجميل الاذن :

اختيار الطبيب الأفضل من اهم عوامل نجاح عملية تجميل الاذن لذلك يجب التركيز في اختيار الطبيب وعدم التسرع من خلال التحدث مع الطبيب عن المراحل التي ستمر بها اثناء العملية والتحدث عن النتائج المتوقعة وطلب الاطلاع على سجلات لصور المرضى قبل وبعد اجراء العملية، كما يفضل الالتقاء بالمرضى والتحدث معهم عن مدى رضاهم عن نتائج العملية.

تكلفة عملية تجميل الاذن:

في عالم التجميل أرخص عمليات التجميل قد تكون من اغلاها، والبرهان على صحة هذه المقولة هي إذا ما إضيف الى تكلفة العملية الرخيصة تكلفة تصحيح الأخطاء التي قد تنتج عنها في حال افتراض انه استطاعت عمليات التصحيح تحقيق النتائج المطلوبة.

لذلك لا ينصح بالتركيز على تكلفة العملية بقدر التركيز على ضمان الوصول لنتائج جيدة بأقل المضاعفات، ونحن بدورنا ننصح كل من يفكر بأجراء أي عمل جراحي تجميلي بالتوجه الى مراكز التجميل في تركيا.

تركيا من الدول الرائدة في الاعمال التجميلية بسبب تحقيق اطبائها نسبة نجاح كبيرة واحتواء مراكزها على أحدث التقنيات والأجهزة في مجال الطب التجميلي، بالإضافة الى كون تركيا من الدول الأقل تكلفة في تقديم الخدمات التجميلية كون مراكزها تعتمد على المنافسة السعرية الى جانب كفاءتها في اجراء مثل هذه العمليات.