عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الانف من العمليات التجميلية الجراحية الهدف منها تحسين شكل الانف باعتباره العضو البارز في الوجه ويلعب دوراً رئيسياً في تحديد ملامح الوجه، الفكرة السائدة في المجتمع عن عمليات تجميل الانف هي انها من الرفاهيات، في حين ان هناك الكثير من العمليات التجميلية للأنف تجرى كضرورة علاجية وليست تجميلية فقط.

عملية تجميل الانف :

هي عملية تعديل لشكل الانف في حال أجريت العملية لغرض تجميلي او علاجي، تتم عمليات تجميل الانف بغرض تجميلي لمعالجة التشوهات في شكل الانف بما بتناسب ويتناغم مع ملامح الوجه الباقية، وتتم بغرض علاجي من خلال تقويمه لعلاج حالات التشوه الولادية والكسور الناتجة عن حوادث المسببة اعراض مضرة بالمريض منها اضطرابات تنفسية وصداع شديد في الرأس والتهاب في الجيوب الانفية وغيرها من الاعراض الناتجة عنها.

أنواع عمليات تجميل الانف :

  • عملية تصغير الانف : تجرى عملية التصغير غالياً لغرض تجميلي لتحسين شكل الانف وتشكيله بما يتناسب مع تقاسيم الوجه، وتشمل مناطق بعينها مثل الارنبة او عرض الانف او جسر الانف.
  • عملية تكبير الانف : تجرى عملية التكبير غالباً بغرض علاجي لعدم اكتمال نمو الانف او لتشوه.
  • عملية تجميل الانف عقب حوادث : هو عمليات تتم لغرض علاجي بسبب حادث نتج عنه ضرر لعظام الانف او غضاريفه وتتم خلال أسبوع من وقوع الحادث.

إرشادات هامة قبل وبعد اجراء عملية تجميل الانف:

اتباع إرشادات الطبيب هي من اهم العوامل التي تحدد مدى نجاح أي عملية وخاصة العمليات التجميلية، ونحن في مركز المنار هير نقوم بعدة إجراءات مهمة للمريض قبل اجراء العملية بثلاث أسابيع وهي اخضاع المريض لتخطيط قلب كهربائي واجراء بعض التحاليل الطبية المهمة لتأكد من السلامة الصحية للمريض، كما نقوم بتقديم شرح كامل للمريض عن مراحل العملية و الارشادات التي عليه اتباعها وهي :

  • الامتناع عن تناول أي ادوية التي تسبب سيولة في الدم وتأخر التجلط والامتناع عن المسكنات الدوائية منها الاسبرين واي ادوية تحتوي ايبوبروفين.
  • التوقف عن التدخين او تناول أي شيء يحوي مادة النيكوتين.
  • الامتناع عن تناول فيتامين هـ والبدء بتناول فيتامين ج يومياً بكمية 1000ملغ .
  • الامتناع عن شرب الكحوليات قبل العملية بثلاث أسابيع والالتزام بالامتناع عنه لما بعد العملية بعدة أسابيع.
  • عدم تناول أي نوع من الأطعمة او المشروبات بما لا يقل عن 8 ساعات قبل موعد اجراء العملية.

مراحل عملية تجميل الانف :

  1. اجراء تخدير جزئي او كلي او موضعي بحسب ما يراه الطبيب أفضل لحالة المريض.
  2. تبدأ العملية بإحداث شق بالأنف او بدون عمل شق.
  3. اعادة تشكيل الانف من خلال إزالة الغضاريف او العظام الزائدة، او زراعة بعض الغضاريف في بعض الحالات.
  4. يتم اغلاق الشق الجراحي في حال احداث شق لأجراء العملية.
  5. يتم تركيب جبيرة للأنف بانتظار التعافي.

على المريض الاستمرار باتباع تعليمات الطبيب والمحافظة على بقاء الجبيرة جافة حتى ازالتها، مع عدم التعرض المباشر للشمس حتى انتهاء مرحلة التعافي.

الاثار الجانبية المحتملة لعملية تجميل الانف :

  • قد تؤدي عملية تجميل الانف الى مشاكل في التنفس .
  • خطورة العدوى بعد العملية التي تحدث نتيجة لعدم التزام المريض بإرشادات الطبيب.
  • تم تسجيل عدة حالة لمخاطر زراعة الانسجة في الانف من خلال إزاحة الانسجة او امتصاصها او رفض الانسجة في حال تم زراعتها من خارج الجسم.
  • ظهور بعض حالات التخدر او تليف الانسجة او ضمور.
  • من الممكن ان يحدث تغيراً في لون جلد الانف.
  • قد يتعرض الانف لتورم بعد العملية يدوم لعام كامل.

يمكن تجنب ظهور هذه المضاعفات باختيار الطبيب الجيد صاحب الخبرة الكبيرة في استخدام أحدث تقنيات عمليات تجميل الانف، عملية تجميل الانف عملية جراحية بسيطة ولكنها بحاجة لدقة وحرص شديد من الطبيب لكون الانف يتكون من مجموعة من العظام والغضاريف التي تؤدي وظيفة حيوية مهمة لجسم الانسان.

تجميل الانف في تركيا :

تركيا من اشهر الدول في مجال الطب التجميلي لتمتع اطبائها بالخبرة في اجراء عمليات التجميل، واستخدام مراكزها احدث الاجهزة المتطورة في المجال التجميلي، بالاضافة لكون تركيا من الدول الافضل و الاقل تكلفة في اجراء عمليات التجميل مقارنة مع الدول الاخرى.

للاستعلام حول عملية تجميل الانف يمكنكم دوماً الاتصال بنا على الهاتف او من خلال تطبيقات الجوال على الرقم :

00905315912690