عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي هي العملية الملائمة لنساء الذين يعتقدنْ بأن حجم الثدي لديهم صغير ولا يتناسب مع بقية الجسم، تلجأ الكثير من النساء الى عملية تكبير الثدي لغرض تجميلي في حال كان الثدي الذي سيجرى له العملية بحجم صغير، اما الغرض العلاجي من عملية تكبير الصدر هي اجراء العملية بعد استئصال الثدي لأسباب وجود امراض استدعت علاجها باستئصال الثدي.

عملية تكبير الثدي :

هي عملية زيادة حجم الصدر من خلال حقن مواد صناعية تحت جلد الثدي ليبدو الثدي ممتلئً مما يعطي مظهر جميل جذاب لجسم المرأة، حيث يتم زيادة حجم الثدي بمقاس واحد باستخدام حمالات الثدي، لمعالجة فقدان حجم الثدي اثناء الحمل والرضاعة او عقب فقدان كبير في الوزن او لاختلاف في حجم الثديين، او لتعويض الصدر بعد استئصاله عقب عمل جراحي اضطراري.

طرق عملية تكبير الثدي :

يتم تكبير الصدر باستخدام السيلكون وهو مادة كيميائية معدة من افضل الشركات العالمية محاطة بغلاف رقيق قوي، فالسيلكون هو جل متماسك او مادة هلامية من المستحيل تسربه في الجسم، ويتم حقن الصدر بمادة السيلكون ليبرز الصدر بشكل جميل.

لسيلكون اشكال ومقاسات وبروزات مختلفة فمنها الدائري ومنها البيضوي والمسحوب يتم اختيار الشكل المناسب بحسب رغبة المريضة.

خطوات اجراء عملية تكبير الثدي :

التخدير الخطوة الأساسية في كل عمل جراحي ويتم اختيار نوع التخدير بسحب حالة المريضة.

يقوم الطبيب بأحداث فتحة صغيرة في الصدر بقياس 3 الى 4.5 سم ويكون موضع الفتحة اما حول الحلمة او تحت الثدي ويتم ايضاً اختيار مكان الفتحة بحسب حالة المريضة وطبيعة ملابسها مع مراعاة اختيار المكان الذي يخفي الفتحة.

يبدأ الطبيب بحشو الصدر من خلال وضع حشوة السيلكون اما تحت غدة الثدي فقط او تحث غدة الثدي وعضلات الثدي مع الاخذ بعين الاعتبار الحجم والشكل والبروز الذي تفضله المريضة.

يقوم الطبيب بأغلاق الجرح مع وضع ضمادات لاصقة وارتداء مشد طبي خاص لمدة خمسة عشر يوماً على الأقل.

نتائج وارشادات ما بعد عملية تكبير الثدي :

يمكن للمريضة الخروج من المشفى عقب انتهاء العملية مباشرة، قد تلاحظ ظهور بعض الكدمات والتورم يزول من خلال مسكنات يصفها الطبيب لاستخدام عند اللزوم، وتختفي تدريجياً وتزول نهائياً خلال عشرة أيام.

على المريضة الامتناع عن حمل الأشياء الثقيلة لشهرين بعد اجراء العمل الجراحي للصدر.

تظهر النتائج النهائية لعملية تكبير الصدر بمرور خمسة عشر يوما من اجراء العملية.

على المرأة المجرية لعملية تكبير الصدر اجراء اشعة رنين مغناطيسي كل ثلاث سنوات لتأكد من سلامة المواد المحقونة.

مضاعفات تكبير الثدي :

  • الم في الثدي.
  • الإحساس بتيبس مكان اجراء العملية.
  • من الممكن حدوث نزيف.
  • حدوث التهاب او عدوى في فتحات العملية.
  • ضعف الإحساس بالثدي او الحلمة.

لان الثدي جزء مهم من انوثة كل امرأة عليها ان لا تستهين به، خاصةً عند اتخاذ قرار بأجراء عملية تكبير للصدر لأنها عملية رغم بساطتها ولكنها خطيرة، والخطأ في مثل هذه العملية قد يؤدي الى خسارة المرأة لاكثر العناصر انوثة ً في جسدها.

افضل مراكز عمليات التجميل التخصصي في تركيا ومنها مركز المنار هير التخصصي تسعى لتقديم افضل الخدمات الطبية من اختيار الطبيب الأفضل والتعقيم الدائم للأجهزة المستخدمة في المركز بالإضافة الى تقديم الخدمات السياحية لترويج عن المريض من خلال تأمين مكان الإقامة للمريض مع وسائل النقل ووضع خطط سياحية لأشهر المناطق السياحية في إسطنبول.

للاستعلام حول عملية تكبير الثدي يمكنكم دوماً الاتصال بنا على الهاتف او من خلال تطبيقات الجوال على الرقم :

00905315912690